ما هي أنواع منظف غسالات الملابس؟

العودة إلى كل blogs

ما هي أنواع منظف غسالات الملابس؟

2023/03/09

مسحوق، سائل، كبسولات، أقراص... هذه هي الأنواع الأربعة الرئيسية لمنظفات الغسيل في السوق. ولكن هذا ليس كل شيء؛ هناك أنواع أخرى عديدة.

في المرة القادمة التي تذهب فيها للتسوق لشراء المنظفات، ستعرف الفوائد والعيوب والحقائق الرئيسية حول كل نوع. ربما ستصادف شيئاً أكثر ملاءمة لروتين الغسيل الخاص بك.

سنناقش في هذه المدونة الدليل الشامل للأنواع المختلفة من المنظفات والعوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها.

ما الفرق بين الصابون والمنظفات؟

قد يعلن تجار التجزئة عن صابون الغسيل ومنظفات الغسيل. لكن ما الفرق؟

كل من الصابون والمنظفات تقوم بمهمة تنظيف ملابسك، إلا أنها تفعل ذلك بطرق مختلفة.

يحتوي منظف الغسيل على المزيد من المركبات الاصطناعية، مثل الكبريتات المشتقة من البترول، والمبيضات، والأصباغ، والعطور، والفوسفات، وغيرها من المواد. قد تحتوي أيضاً على مكونات قابلة للتحلل الحيوي، مثل الإنزيمات، لكن الخليط بأكمله لن يكون قابلاً للتحلل الحيوي.

من ناحية أخرى، يتكون صابون الغسيل، المعروف أيضاً باسم المنظفات الصديقة للبيئة أو الطبيعية، من خليط من الدهون والزيت. يمكنك صنع صابون الغسيل الخاص بك أو شرائه من متجر. على الرغم من أنها ليست فعّالة مثل منظفات الغسيل، إلا أنها طبيعية وقابلة للتحلل الحيوي وصديقة للبيئة. ومع ذلك، فإن هذا يتحسن مع مرور الوقت.

أنواع منظفات الغسيل

الفرق الرئيسي بين أنواع منظفات الغسيل هو شكلها المادي وليس مكوناتها. تتوفر منظفات الغسيل وصابون الغسيل في هذه الأشكال.

يمكنك الاختيار بينهما بناءً على نوع الغسالة التي لديك.

على سبيل المثال، يمكن للغسالة ذات التحميل العلوي التي يبلغ وزنها 15 كجم أن تأخذ جميع أنواع المنظفات، على الرغم من أن بعض الغسالات تتطلب منظفات محددة.

1. المسحوق

مسحوق المنظفات هو اقتراح رائع لأنه هو واحد من الخيارات الأقل تكلفة. عادةً ما يتم تعبئتها في صندوق من الورق المقوى أو القصدير القابل لإعادة التدوير.

إنها واحدة من الخيارات الأقل تكلفة، الحاويات التي يمكن إعادة تدويرها، ممتازة لإزالة البقع، تبييض وتفتيح الملابس، والعديد منها يحتوي على مبيض الأكسجين، والذي لا يوجد في السائل.

2. السائل

كثير من الناس يستمتعون باستخدام المنظفات السائلة. إنها سهلة الاستخدام وفعّالة وتأتي بأنماط مختلفة.

إن المنظف السائل ممتاز لعلاج البقع قبل دورة الغسيل، سهل الذوبان في الدورة، فعّال في جميع درجات الحرارة، يساعد في تنظيف البقع بسهولة. يتوفر أيضاً بخيارات للألوان والأبيض والغسيل الداكن.

3. الكبسولات

كبسولات الغسيل هي شكل بسيط ومريح من منظفات الغسيل. إنها أفضل توصية إذا كنت جديداً في الغسيل أو في حالات السفر.

فهي مثالية للسفر لأنه يمكنك أن تأخذ فقط ما تحتاجه، دون أن تسبب فوضى. العديد منها له وظائف متعددة، مثل إزالة البقع، وإزالة الرائحة، وملمع الألوان، والمنظفات. ولأنها أكثر تركيزاً، فأنت لا تدفع مقابل منتج يتكون أساساً من الماء. واحدة من أهم الميزات هي: عمر تخزين طويل، يتحلل الطلاء بشكل طبيعي، وشكل الكبسولة المقاس مسبقاً مناسب.

4. الأقراص

أقراص الغسيل هي بديل أقل شيوعاً لكبسولات الغسيل. فهي متشابهة جداً، ولكن في شكل مختلف قليلاً. وعادةً ما تفتقر إلى طبقة واقية ولا تحتوي على سائل أو هلام. بدلاً من ذلك، فهي مسحوق، مثل قرص غسل الصحون.

بالنسبة للكبسولات، فإن الخصائص مقاسة مسبقاً وفي متناول اليد، وممتازة للسفر، حتى بالنسبة للمغسلة، فهي لا تحدث فوضى وهناك العديد من الخيارات للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

5. كرات الغسيل

كرات الغسيل، والمعروفة أيضاً باسم بيض الغسيل، هي ظاهرة جديدة في غرفة الغسيل. يمكنك وضع كرة الغسيل هذه في غسالة الملابس، وسوف تقوم بتنظيف ملابسك دون التسبب في أي سموم.

وعلاوة على ذلك، اعتماداً على المنتج، يمكنك إعادة استخدامها إلى ما يصل 210 مرات. هذا هو الخيار الأكثر ملاءمة للبيئة، والذي لا ينتج عنه نفايات. كما أنها تعمل بشكل جيد للغاية. وهو يتوفر لدينا منذ عدة أشهر، ولا يمكن أن نكون أكثر سعادة مع النتائج.

6. المنظفات المضادة للحساسية

يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الربو استخدام منظفات الغسيل المضادة للحساسية. عادةً، يتم اختبار هذه المنظفات من الناحية الجلدية واعتمادها على أنها آمنة للبشرة.

وعادةً ما تكون خالية من مسببات الحساسية الشائعة مثل الإنزيمات والعطور. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المنظفات السابقة، فابحث عن بديل مضاد للحساسية.

7. المنظفات البيولوجية

تعمل الإنزيمات الموجودة في المنظفات البيولوجية على تكسير البقع الصعبة. ومع ذلك، نظراً لأنها ليست لطيفة مثل أنواع المنظفات الأخرى، لا نوصي باستخدامها على ملابس الأطفال أو إذا كان لديك بشرة حساسة.

8. المنظفات غير البيولوجية

الإنزيمات البيولوجية غير موجودة في المنظفات غير البيولوجية. ويُعتبر هذا المنظف ألطف على بشرتك وملابسك. ومع ذلك، نظراً لأن الإنزيمات مفقودة، فقد لا تكون فعالة في إزالة البقع الصعبة.

9. منظفات صديقة للبيئة

في النهاية، تشبه المنظفات الصديقة للبيئة صابون الغسيل. ليس لديهم الكثير من المواد الكيميائية القاسية مثل المنظفات العادية. فهي تستخدم في المقام الأول المكونات النباتية لتنظيف ملابسك.

قد يكون من الصعب الاختيار بين الأنواع المختلفة من المنظفات. ولكن الآن بعد أن فهمت الاختلافات الرئيسية، بالإضافة إلى الفوائد والعيوب، ستتمكن من العثور على المطابقة المثالية لك.

مشاركة هذا المحتوى

2023/03/09

مشاركة هذا المحتوى