دليلك لشراء أفضل موقد لمطبخك

العودة إلى كل blogs

دليلك لشراء أفضل موقد لمطبخك

2023/03/09

يُعتبر نطاقك الخاص هو كل من العمود الفقري والنقطة المحورية في مطبخك. عند التسوق لشراء موقد جديد، يتم تحديد النوع الذي تختاره - الغاز أو الكهرباء أو الحث - إلى حد كبير من خلال تكوين منزلك: يتطلب موقد الغاز إما خدمة الغاز الطبيعي أو البروبان، في حين أن الموقد الكهربائي أو الحثي ستعمل طالما أن مطبخك يحتوي على خط كهربائي 240 فولت. (إذا لم يكن لديك واحد، فسيتعين عليك استئجار كهربائي لتمديد واحد).

عندما يتعلق الأمر بشراء موقد للطبخ، هناك العديد من الخيارات التي يجب مراعاتها. من الغاز إلى الكهرباء، هناك الأنواع القائمة بذاتها والنوع المنزلق، يمكن أن تكون الخيارات ساحقة.

مهما كان النمط الذي تريده أو تفضله، هناك العديد من الخيارات التي يجب مراعاتها. سنتطرق إلى التفاصيل التي ستحتاج إلى معرفتها عند شراء موقد، بالإضافة إلى بعض المعلومات حول العلامات التجارية الكبرى التي من المحتمل أن تصادفها أثناء التسوق. بمجرد تحديد الميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك، تحقق من التصنيف الشامل للموقد، والذي يسمح لك بفرز ما يقرب من 200 موديل حسب النوع والسعر والمزيد.

إليك ما يجب مراعاته عند اختيار موقد للطبخ:

  1. أنواع الموقد

    غالبية المواقد إما كهربائية أو غازية. وتعرف المواقد الكهربائية من هذا النوع باسم مواقد الحث. المواقد الموالية على غرار إما الغاز أو الوقود المزدوج، مع موقد الغاز وفرن كهربائي. ومع ذلك، قد تأتي عبر عدد قليل من المواقد الوقود المزدوج التي ليست أنماط موالية للموديل. عند شراء موقد، إليك ما يجب أن تعرفه عن الفئات الرئيسية.

     المواقد العلوية الملساء الكهربائية

    تعتبر النطاقات العلوية الملساء الكهربائية المشعة، والتي تحتوي على عناصر تسخين كهربائية مخبأة تحت طبقة من الزجاج المسطح، خياراً شائعاً. جميع الموديلات التي اختبرناها كان لها موقد واحد على الأقل عالي الطاقة. يحتوي معظمها على عناصر قابلة للتوسيع مزدوجة أو ثلاثية تسمح لك بالتبديل من عنصر كبير عالي الطاقة إلى عنصر صغير منخفض الطاقة داخله. للحفاظ على الأطباق الجانبية دافئة، تحتوي بعض المواقد على عنصر تدفئة في المركز.

    عيب الموديلات الكهربائية المشعة هو أنها تحتفظ بالكثير من الحرارة المتبقية، مما يعني أنه بعد خفض درجة الحرارة، ستستغرق الشعلات بضع دقائق لتستقر في الإعداد السفلي.

    الموقد الحثي الكهربائي

    تستخدم هذه الأجهزة لفائف مغناطيسية تحت سطح الزجاج الخزفي لإرسال نبضات كهرومغناطيسية تنقل الطاقة مباشرة إلى تجهيزات المطابخ الخاصة بك. يستخدمون نفس الخط الكهربائي كموقد كهربائي منتظم. طهي الطعام على المواقد الحثية يغلي بشكل أسرع ويغلي أكثر بثبات، وأي تعديل على الموقد يسري على الفور لأن العناصر نفسها لا تسخن.

    تجهيزات المطابخ المغناطيسية مطلوبة لموقد الحث، ولكنها ليست صعبة كما يبدو. إذا التصق المغناطيس بقوة بقاع الوعاء، فإن تجهيزات المطابخ مناسبة لاستخدام موقد الحث. قد يكون لديك بالفعل الفولاذ المقاوم للصدأ الجاهز للحث التعريفي أو أواني الطهي من الحديد الزهر.

    موقد الغاز

    يوفر موقد الغاز ردود فعل حسية لا يمكن أن تتطابق معها الموديلات الكهربائية ببساطة، وذلك بفضل اللهب الذي ينبعث مع كل موقد. تحتوي معظم مواقد الغاز على أربعة أو خمس شعلات مختلفة الحجم، مع شعلة واحدة على الأقل عالية الطاقة وشعلة واحدة على نار هادئة.

    وقت الاستجابة سريع بشكل خاص بالمقارنة مع العلوية الملساء المشعة. عندما تدير المقبض على موقد غاز من الأعلى إلى المتوسط، يتغير الوعاء - والطعام بداخله - على الفور تقريباً. عندما تنفد طاقتك، يمكنك إشعال معظم مواقد الغاز بمطابقة. ومع ذلك، فإن مواقد الغاز، حتى تلك عالية الطاقة، تشتهر بأخذ أطول وقت لإيصال الماء إلى درجة الغليان.

    2. نوع الوقود

    القرار الأول الذي ستحتاج إلى اتخاذه هو ما إذا كنت تريد موقد غاز أو كهرباء. توفر مواقد الغاز تحكماً أكثر دقة في درجة الحرارة وتميل إلى التسخين بشكل أسرع من المواقد الكهربائية. من ناحية أخرى، عادةً ما تكون المواقد الكهربائية أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وأسهل في التنظيف.

    3. الحجم

    ضع في اعتبارك حجم مطبخك ومقدار المساحة التي لديك للموقد. المواقد القائمة بذاتها هي الأكثر شيوعاً ويمكن نقلها بسهولة، بينما تم تصميم مواقد الانزلاق لتناسب الخزائن الحالية للحصول على مظهر أكثر سلاسة.

    4. الميزات

    ابحث عن الميزات التي ستجعل الطهي أسهل وأكثر كفاءة. على سبيل المثال، تستخدم أفران الحمل الحراري مروحة لتدوير الهواء الساخن، مما يؤدي إلى طهي الطعام بشكل أكثر توازناً. بعض المواقد تأتي أيضاً مع خيارات التنظيف الذاتي، والتي يمكن أن تجعل عملية تنظيف الفرن أمراً سهلاً.

    5. سطح الطبخ

    فكر في نوع الطهي الذي تقوم به في أغلب الأحيان. تحتوي مواقد الغاز عادة على شبكات مستمرة تسهل تحريك الأواني والمقالي، في حين أن المواقد الكهربائية لها سطح أملس يسهل تنظيفه، ولكن من الصعب تحريك الأواني والمقالي

    6. العلامة التجارية والسعر.

    ضع في اعتبارك العلامة التجارية وسعر الموقد قبل اتخاذ قرار نهائي. ابحث عن موقد يناسب ميزانيتك ومن علامة تجارية ذات سمعة طيبة معروفة بإنتاج أجهزة عالية الجودة

    في نهاية المطاف، فإن أفضل موقد للطبخ بالنسبة لك يعتمد على الاحتياجات الخاصة بك والتفضيلات. خذ الوقت الكافي للنظر في كل من هذه العوامل واختر أفضل موقد من توشيبا لايف ستايل الشرق الأوسط التي تناسب أسلوب الطهي والميزانية. مع اختيار الموقد الصحيح، ستتمكن من طهي وجبات لذيذة لسنوات قادمة.


    .

  2.  

مشاركة هذا المحتوى

2023/03/09

مشاركة هذا المحتوى