7 أفكار لترتيب الفريزر بسهولة

العودة إلى كل blogs

7 أفكار لترتيب الفريزر بسهولة

2022/11/17

هل تتساقط أطعمتك المجمدة في كل مرة تفتح فيها باب الفريزر؟ هل تواجه صعوبة في العثور على الطعام الذي تبحث عنه؟ إذا كان جوابك نعم، فقد حان وقت ترتيب الفريزر! أياً كان نوع الفريزر لديك، فإن ترتيبه سيسهّل عليك ممارسة الأنشطة اليومية وسيمنحك المزيد من الوقت لتستغله بأمور أكثر أهمية. تابع القراءة لتتعرف على طريقة ترتيب الفريزر بأنواعه، حيث سنضع بين يديك سبع أفكار لترتيب الفريزر ستساعدك على إخراج الطعام منه بسرعة وسهولة تامة.

حدّد نوع الفريزر

نوفّر في توشيبا العديد من أنواع المجمدات، ولكلٍ منها طريقة ترتيب مختلفة كما هو موضّح في النقاط أدناه:

طريقة ترتيب الفريزر العلوي

  • إذا كان لديك فريزر علوي، فننصحك بتخزين الطعام فيه على النحو التالي:
  • الباب: استخدم الباب في هذا الفريزر أيضاً لتخزين المكسرات والدقيق والخبز والزبدة ومكعبات الأعشاب المجمدة ومعجون الطماطم.
  • الرف العلوي: هنا يُمكنك تخزين الخبز وأطعمة الإفطار والمخبوزات.
  • الرف الأوسط: هذا الرف مناسب للآيس كريم والحلوى المجمدة وأكياس الثلج.
  • الرف التالي: ضع الفواكه والخضار المجمدة في هذا الرف.
  • الرف السفلي: رتّب اللحوم والأسماك هنا تجنباً لتسريب السوائل.

طريقة ترتيب الفريزر الأرضي

يُعرف الفريزر الأرضي أيضاً بالفريزر السفلي، ويتوفر في الثلاجات متعددة الأبواب، والتي تُعتبر الأكثر صعوبة من حيث الترتيب، ولكن فيما يلي بعض النصائح حول ذلك:

  • الدرج العلوي الصغير: هنا يُمكنك تخزين أكياس وألواح وأعواد الثلج، ومكعبات الأعشاب المجمدة ومعجون الطماطم، والمكسرات. 

  • الدرج السفلي الرئيسي: ابدأ بتقسيم الدرج إلى مساحات محدّدة من اليسار إلى اليمين، حيث يُمكنك وضع الآيس كريم أولاً، ثم الفواكه والخضار، ثم الخبز والمخبوزات الأُخرى، كما يُمكنك استخدام عبوات الحساء والصلصات والوجبات المعدّة مسبقاً كحاجز فاصل بين الجهتين، ثم ابدأ بوضع اللحوم والأسماك المجمدة على جهة اليمين.

أما إن كنت تتساءل عن طريقة ترتيب الفريزر الصندوق، فننصحك بالاطلاع على الدليل الشامل عن الفريزر الصندوقي لتكتشف أهم التفاصيل بشأنه.

صنّف الأطعمة إلى فئات

تُعتبر هذه الخطوة من أهم خطوات ترتيب الفريزر، حيث يُمكنك البدء بتصنيف المأكولات إلى فئات، ومن ثم وضع كل فئة من هذه الفئات في صندوق مخصص لها. واحرص أيضاً على التخلص من علب وكراتين المنتجات لتحصل على المزيد من المساحة للتخزين.

ننصحك باستخدام صناديق التخزين الشفافة لتستطيع رؤية ما بداخلها بوضوح دون الحاجة إلى البحث لوقت طويل حتى تعثر على ما تريد. كما ننصحك بشراء صناديق تخزين تتناسب مع مساحة الفريزر الخاص بك، وأن تكون محكمة الإغلاق.

اكتب على كل عبوة محتواها وتاريخ صلاحيتها

تساعدك هذه الخطوة بشكل كبير في ترتيب الفريزر، خصوصاً إن كنت من الأشخاص الذين يحبون تفريز الأطعمة المطبوخة. لذا، لا تنسَ أن تكتب على كل عبوة من الخارج محتواها وتاريخ صلاحيتها حتى تجد ما تبحث عنه بسهولة، وتتجنب تكديس الفريزر الخاص بك بالأطعمة المنتهية صلاحيتها.

ننصحك باستخدام شريط لاصق أو ملصقات مقاومة للتلطخ والماء، والكتابة عليها باستخدام قلم حبر دائم.

رتّب الأطعمة حسب تاريخ انتهاء صلاحيتها

هذه واحدة من أفكار ترتيب فريزر الثلاجة التي تضمن لك تناول الأطعمة التي اقترب تاريخ انتهاء صلاحيتها أولاً، إذ ينبغي عليك وضع هذه الأطعمة في المقدّمة لتتمكن من رؤيتها بوضوح ويسهل عليك تناولها، وبالتالي ستساعدك هذه الخطوة في التقليل من هدر الطعام، كما ستختصر عليك وقت البحث وإعادة الترتيب.

فرّغ الأكياس من الهواء

استخدم جهاز سحب الهواء لتزيل كل الهواء من الأكياس وتغلقها بإحكام. هذه الخطوة، تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على جودة الأطعمة ومساعدتها على البقاء لفترة أطول، بالإضافة إلى توفير المزيد من المساحة نظراً لأن الأكياس المسطحة تُعتبر أسهل للتخزين سواء كنت ترغب بترتيبها بشكلٍ عامودي أو أفقي.

لا تملأ الفريزر أكثر من اللازم

إذا قمت بتكديس الفريزر بالكامل، فإنك لن تتمكن من رؤية الأطعمة المجمدة بوضوح، كما أنه سيصعب عليك ترتيب الفريزر والمحافظة على نظافته. ويجدر بالذكر أن تعبئة الفريزر أكثر من اللازم ستؤثر على كفاءته وقدرته على تدوير الهواء البارد، وبالتالي لن يصل إلى درجة الحرارة المناسبة لتبريد وحفظ الأطعمة، ما قد يعرضها للتلف في وقت أسرع.

احتفظ بقائمة إلى جانب الفريزر

لتتجنب نسيان الأطعمة التي قمت بوضعها في الفريزر، ننصحك بكتابة قائمة تتضمن كل ما بداخله على ورقة، ووضعها إلى جانب الفريزر. وهذه الفكرة مفيدة جداً لتوفير المال وتجنب إهدار الطعام.

وهكذا نكون قد استعرضنا معاً أبرز أفكار ترتيب الفريزر التي ستمنحك المزيد من مساحة التخزين، وستساعدك على استخراج الطعام بسهولة، وتوفر عليك الكثير من الوقت. وإن كنت مهتماً بقراءة المزيد من المواضيع حول الأجهزة المنزلية ونصائح استخدامها، تابع مدونة توشيبا لايف ستايل.

مشاركة هذا المحتوى