فريزر صندوقي: الخيار الأمثل لتخزين كميات الطعام الكبيرة

العودة إلى كل blogs

فريزر صندوقي: الخيار الأمثل لتخزين كميات الطعام الكبيرة

2023/01/09

تُعد الثلاجات والمجمدات من الأجهزة الأساسية التي لا غنى عنها في أي مطبخ. قد لا تكفي سعة الثلاجة أحياناً لتخزين كافة الأطعمة التي نحتاجها، خاصةً عندما يتعلق الأمر بتخزين الأطعمة المجمدة في الفريزر لمدّة زمنية طويلة. هنا يأتي دور الفريزر الصندوقي الذي يُعرف أيضاً باسم "ديب فريزر"، حيث يُمكنك تخزين الكميات الكبيرة من الأطعمة مع ضمان بقائها طازجة وصحية لأطول فترة ممكنة.

تابع قراءة هذا الدليل الشامل عن الفريزر الصندوقي، حيث سنتطرق بالحديث عن وظائفه وخصائصه ومميزاته وغيرها من المعلومات المهمة.

ما هو الفريزر الصندوقي؟

يُطلق على الفريزر الصندوقي هذا الاسم نظراً لسعته الكبيرة التي تجعله من الأجهزة المنزلية المهمة بالنسبة للأفراد الذين يرغبون بتجميد كميات وفيرة من الطعام. تتميز هذه الأجهزة بقدرتها على الاحتفاظ بالأطعمة لمدة زمنية طويلة، كما أنها توفّر مساحة تخزين أكبر مقارنةً مع أنواع الفريزر التقليدية، حيث تتراوح سعتها عادةً بين 142 لتر و295 لتر.

ما الغرض من الفريزر الصندوقي؟

كما ذكرنا سابقاً، صُمّم الفريزر الصندوقي لتخزين كميات الأطعمة الكبيرة لفترات زمنية طويلة، إذ تصل درجة حرارة التخزين فيها عادةً إلى -25 درجة مئوية. هذا وقد بدأت شركات الأجهزة المنزلية مؤخراً بإطلاق أنواع فريزر صندوقي جديدة تعمل كجهاز 2 في 1 (ثلاجة/فريزر)، حيث يُمكن تعديل درجة حرارتها بدءاً من 10 درجات مئوية وصولاً إلى -25 درجة مئوية.

أصبحت أجهزة الفريزر الصندوقي عملية أكثر من السابق، لا سيما الأنواع العديدة المتوفرة لدى توشيبا لايف ستايل في الشرق الأوسط بأحجام مختلفة، والتي تعمل جميعها كجهاز 2 في 1. أكثر ما يميز أجهزتنا عن غيرها هو بساطتها ومواصفاتها العالية التي تلبي مختلف الاحتياجات والمتطلبات.

هل أنا بحاجة لشراء فريزر صندوقي؟

يُعد الفريزر الصندوقي ضروري لمن:

  • يخزنون الأطعمة بكميات كبيرة.
  • يقيمون بعيداً عن محلات السوبر ماركت.
  • يعيشون ضمن عائلة كبيرة
  • يشترون الأطعمة بكميات كبيرة خلال موسم العروض

إذا انطبقت عليك أي من الأمور التي ذكرناها أعلاه، فإن شراء فريزر صندوقي هو الحل الأمثل لك! ستضمن بذلك الحفاظ على أطعمتك لأطول مدة ممكنة دون الحاجة لبذل الوقت والمال والطاقة.

ما الذي يمكنني تخزينه في الفريزر الصندوقي؟

يُمكنك تخزين كل ما ترغب به! يُعد الفريزر الصندوقي مثالياً لتخزين وترتيب كميات الأطعمة الكبيرة ليتم استخدامها في غضون بضعة أشهر إلى سنة. هل أنت من الأشخاص الذين يحضّرون وجباتهم بشكلٍ مسبق؟ يتيح لك الفريزر الصندوقي إمكانية الاحتفاظ بكمية وفيرة من الوجبات المحضرة مسبقاً لتكفيك مدة أسبوع أو أكثر.

كما هو الحال بالنسبة لأنواع الفريزر التقليدية، تختلف مدة التخزين المسموحة وفقاً لنوع المادة الغذائية، بدءاً من عدّة أشهر، وصولاً إلى سنة. يُمكنك استخدام الفريزر الصندوقي لتخزين جميع الأطعمة التي تضعها عادةً في الفريزر التقليدي، ولكن احرص على تخزينها بالطريقة الصحيحة داخل عبواتها تجنباً لتلوثها بالمواد الغذائية الأُخرى.

هل يحتاج الفريزر الصندوقي إلى صيانة مستمرة؟

لا يحتاج الفريزر الصندوقي إلى صيانة مستمرة بشكلٍ عام، ولكن يُنصح بتنظيف الفريزر مرة كل موسم أو مرة كل عام على الأقل، كما أن آلية تنظيف الفريزر الصندوقي تتشابه مع الطريقة الاعتيادية لتنظيف الثلاجة. هذا ويجدر بالذكر أن التأكد من تواريخ انتهاء الصلاحية والتخلّص من الأطعمة الفاسدة أول بأول، يُعد من الطرق المهمة للمحافظة على نظافة الفريزر.

لدينا مقال يتحدث بالتفصيل عن كيفية التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة، حيث نقدّم لك مجموعة من النصائح السهلة والعملية التي تنطبق كذلك على الفريزر الصندوقي.

يكمن الفرق بين الفريزر الصندوقي والفريزر التقليدي في خاصية إذابة الجليد (Defrosting). تحتاج معظم أجهزة الفريزر الصندوقي إلى إذابة الجليد بطريقة يدوية، حيث يُنصح عادةً باستخدام الماء الساخن كطريقة آمنة وفعّالة. بمجرد فصل الفريزر عن الكهرباء وتفريغه من الداخل، اسكب الماء الساخن داخله لتسرّع عملية إذابة الجليد.

باختصار، يتطلب الديب فريزر صيانة دورية كأي ثلاجة أُخرى استخدمتها من قبل.

أين يمكنني أن أضع الفريزر الصندوقي؟

يُمكنك وضع الفريزر الصندوقي في أي مكان في المنزل! إذا كانت لديك المساحة الكافية لتضع الفريزر فيها، قم بشرائه على الفور. يضع معظم الناس أجهزة الفريزر الصندوقي الخاصة بهم في المرآب، أو الطابق السفلي، أو أي غرفة صغيرة قريبة من المطبخ. احرص على اختيار غرفة باردة وخالية من الرطوبة حتى تضمن استدامة الفريزر وكفاءته في استهلاك الطاقة، إذ تتطلب المساحة ذات الحرارة العالية ونسبة الرطوبة المرتفعة طاقة أكبر للتبريد.

ما الأمور الواجب مراعاتها عند شراء فريزر صندوقي؟

تتعدّد الأمور الواجب أخذها بعين الاعتبار عند شراء فريزر صندوقي، وسنتحدث فيما يلي عن بعض منها.

انتبه إلى بعض التفاصيل الصغيرة، مثل إضاءة LED الساطعة التي ستمكّنك من رؤية ما بداخل الفريزر بوضوح دون إلحاق الضرر بعينيك. لقد زوّدنا الفريزر الصندوقي من توشيبا بإضاءة LED التي تتميز بدوامها لفترة طويلة، وكذلك كفاءتها في استهلاك الطاقة.

احرص أيضاً على اختيار الأنواع المتينة والتي يتم إغلاقها بإحكام، فبدلاً من استخدام القفل الخارجي لإغلاق الفريزر، اشترِ ديب فريزر مزوّد بخاصية القفل بالمفتاح حتى تضمن عدم فتحه بشكل غير مقصود وتعريض الأطعمة للفساد.

اضمن سلامة أطعمتك مع وجود قاعدة سفلية متينة. زوّدت توشيبا كل فريزر صندوقي بصفيحة سفلية معدنية لحمايته من الفئران والقوارض ومنعها من الدخول إليه، كما حرصت على عدم وجود أي ثقوب كبيرة في أسفل الفريزر ليصبح أكثر سلامةً وأماناً.

من المهم أيضاً أن تحصل على فريزر صندوقي سهل الاستخدام! يتيح لك مقبض الإمساك إمكانية فتح الفريزر وإغلاقه بطريقة عملية وآمنة. هذه التفاصيل الصغيرة تصنع فرقاً كبيراً وتضمن توفير الراحة التامة لك أثناء استخدام الجهاز.

احصل على أفضل ديب فريزر من توشيبا

إن كنت ترغب بتخزين كميات كبيرة من الأطعمة وتريدها أن تبقى طازجة لأطول مدّة ممكنة، إذاً الفريزر الصندوقي هو خيارك الأمثل! يلبي الديب فريزر مختلف الاحتياجات، سواء كان الهدف منها تخزين وجبات الطعام المحضرة مسبقاً، أو تخزين الأطعمة للعائلات الكبيرة، أو غير ذلك.

اكتشف تشكيلة أجهزة الفريزر الصندوقي المتوفرة لدينا بمواصفات وأحجام مختلفة لتختار منها ما يناسب احتياجاتك واحتياجات عائلتك. تابع أيضاً مدونة توشيبا لايف ستايل في السعودية وباقي دول الشرق الأوسط لتبقى على اطلاع بكل ما يخص الأجهزة المنزلية ونصائح استخدامها.

 

 

 

 

مشاركة هذا المحتوى