كيفية استخدام الغسالة: ما يجب فعله وما يجب تجنبه

العودة إلى كل blogs

كيفية استخدام الغسالة: خطوات ونصائح

2023/01/25

هل يمكننا تصور حياتنا اليوم دون غسالة؟ أفترض لا. أولئك الذين اشتروا واحدة جديدة مؤخراً سيستمتعون قريباً بفوائدها.

ومع ذلك، هل من السهل دائماً استخدام الغسالة؟ حسناً، فقط إذا كنت تستخدمها بالضبط كما يفترض. هذا صحيح. لضمان وصول ملابسك الهامة والحساسة نظيفة وجديدة في كل مرة، يجب أن تكون على دراية بما يجب عليك فعله وما يجب تجنبه. ونحن هنا لإرشادك على ذلك.

في القسم التالي، قمنا بجمع قائمة بالأمور الضرورية والمحظور عملها من أجل إتمام عملية غسيل خالية من المتاعب. ستكون تقنيات الغسيل هذه أفضل صديق لك سواء كان لديك غسالة ذات تحميل علوي أو غسالة أمامية. لذا، اقرأ حتى النهاية.

ما يجب فعله وما يجب تجنبه عند استخدام الغسالة

استعد لمنح ملابسك أفضل تجربة غسيل ممكنة. لذا، إذا كنت قد اشتريت للتو غسالة ملابس جديدة أو ترغب في تحقيق أقصى استفادة من نتائج الغسالة الحالية، فهذا الدليل التعليمي يناسبك.

ما يجب فعله عند استخدام الغسالة

تحقق من تعليمات العناية بالمنسوجات على الملصق

تحقق من ملصقات تعليمات العناية بالمنسوجات الخاصة بك قبل تجميع كومة للغسيل الأسبوعي. سوف تساعدك الملصقات في الحفاظ على إعدادات درجة الحرارة الصحيحة واستخدام دورات الغسيل المناسبة. هذه هي الطريقة الصحيحة لغسل الملابس، مما يسمح لك بتجنب المشاكل لاحقاً.

فرز الملابس حسب اللون

يعد فصل الملابس حسب اللون الخطوة الأساسية في استخدام الغسالة. افصل بين الألوان البيضاء والداكنة والفاتحة والأقمشة الرقيقة في أكوام منفصلة. هذا يمنع الألوان من البهتان أو إفساد بعضها البعض خلال الغسل، مما يحافظ على كل قطعة ملابس آمنة. تحقق من وجود بقع في كومة الغسيل التي ستقوم بتحميلها في الغسالة بمجرد تجهيزها. يجب معالجة أي بقع على الملابس قبل التحميل. يعزز هذا من إزالة البقع تماماً ويمنع البقع من الانتشار إلى الملابس الأخرى.

ضع الملابس الدقيقة في أكياس الغسيل

تأتي الملابس الحساسة مثل الملابس الداخلية والجوارب والمناديل والحرير وما إلى ذلك. ضعها في أكياس الغسيل عند الغسيل لمنعها من التشقق أو التمزق. أنت لا تريد إفساد مفضلاتك، وهذه هي أفضل طريقة لحمايتها.

اسكب المنظفات بالكمية والمكان المناسبين

اقرأ تعليمات عبوة المنظف بعناية. حيث ستزودك بإرشادات الاستخدام بالإضافة إلى الكمية المناسبة من المنظف لاستخدامها. إذا كان لديك غسالة جديدة، فاقرأ الكتيب لتتعلم كيفية تحميل المنظف للاستخدامات المختلفة.

اترك غطاء الجهاز مفتوحاً بعد الاستخدام

بمجرد غسل الملابس وإخراجها، تأكد من إبقاء الغطاء مفتوحاً. سيساعد ذلك على تجفيفها وإبقاء رائحتها منعشة ومنع ظهور العفن.

حافظ على التنظيف بانتظام

هناك نقطة أخرى مهمة يجب مراعاتها وهي الحفاظ على نظافة الغسالة الخاصة بك. قد يؤدي الاستخدام المنتظم للماكينة إلى ترك رائحة غريبة للجهاز. وقد يحدث انسداد وغيرها من المشاكل أيضاً. لتجنبها، تأكد من تنظيف الغسالة على فترات منتظمة. استشر دليل تعليمات التنظيف واتبعها بدقة.

ما لا يجب فعله عند استخدام الغسالة

دعنا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي لا يجب عليك فعلها أثناء استخدام الغسالة.

لا تحتفظ بممتلكاتك الشخصية في جيوبك

أولا وقبل كل شيء، تحقق من جيوبك. قد يكون هناك منديل، أو لعبة، أو نقود، أو أي شيء آخر هناك، إذا لم يتم اكتشافه فقد يؤدي إلى إصابة كل من الغسالة والملابس. يمكن للأشياء الملونة أن تلطخ الملابس، ويمكن أن تتسبب المعادن بتلف مضخة الصرف أو المرشحات. نتيجة لذلك، لا تضع قطعة قماش في الغسالة دون فحص الجيوب أولاً.

تجنب استخدام الكثير من المنظفات

عادة ما يكون منظف الغسيل الزائد ضاراً بجودة القماش، لذلك لا تستخدمه. حتى أنه قد يترك بعض البقايا بعد الغسيل، مما يؤدي إلى ترقيع ألوان الملابس بدلاً من تنظيفها. قبل استخدام أي منتج، اقرأ تعليمات الاستخدام دائماً.

لا تضغط الآلة

نعم، الأمر بهذه البساطة. من الواضح أن الملابس التي يتم تكديسها فوق بعضها البعض لن تكون قادرة على الحركة ولن يتم تنظيفها بشكل صحيح. نتيجة لذلك، سيتعين عليك غسلها مرة أخرى. وبالمثل، تجنب غسل كومة صغيرة من الملابس في دورة تحميل كبيرة. سيؤدي ذلك إلى إهدار المزيد من المياه والطاقة.

لا تترك الملابس المغسولة في الغسالة

أخرج الملابس بمجرد تنظيفها وتجفيفها في أسرع وقت ممكن. يجب ألا تحتفظ الملابس المبللة بالرطوبة. سيؤدي ذلك إلى منع ظهور العفن والروائح الكريهة. وكما ذكرنا سابقاً، اترك الغطاء مفتوحاً أو إذا لزم الأمر، قم بتنظيف الجزء الداخلي بقطعة قماش جافة لتجنب الرطوبة.

إذا حدث خطأ ما، فلا تحاول إصلاحه بنفسك

هذه نصيحة مهمة قد تمنعك من ارتكاب العديد من الأخطاء الفادحة. لا تقم بإصلاح مشاكل السباكة، أو الاهتزازات المفرطة، أو الملء الزائد، أو الناقص وما إلى ذلك. قد تكون هذه عيوباً كبيرة تتطلب مساعدة مهنية. يمكنك دائماً فحص التعليمات الخاصة بالمشكلات البسيطة مثل انسداد المياه أو انسداد الأنابيب.

أليس الأمر أسهل بكثير الآن؟

قد تبدو هذه الأوامر والنواهي أساسية وبسيطة، لكنها قد تكون مفتاح التشغيل الفعال للغسالة. ستجعل مهام الغسيل أسهل بكثير وأكثر كفاءة مما كنت تتخيله. لذلك، سواء كنت ستحضر آلة جديدة إلى المنزل أو تحسن قدراتك على الغسيل على آلة قديمة، فنحن على ثقة من أن هذا سيساعدك.

بالمناسبة، هل اطلعت على مجموعة الغسالات الجديدة من توشيبا؟

مشاركة هذا المحتوى