أفضل درجة حرارة للثلاجة: حافظ على طعامك طازجًا لفترة أطول

العودة إلى كل blogs

أفضل درجة حرارة للثلاجة: حافظ على طعامك طازجًا لفترة أطول

2023/01/25

هل تتساءل ما هي درجة حرارة الثلاجة المناسبة؟ الكثير من الناس يراودهم نفس السؤال، وذلك لأن ضبط حرارة الثلاجة بطريقة خاطئة يؤدي  إلى مشاكل في تلف الطعام وحرق الفريزر. سنناقش في هذه المدونة أفضل درجة حرارة للثلاجة والفريزر، وكذلك كيفية قياس درجة حرارة الثلاجة بدقة. سنقدم لك أيضًا بعض النصائح المفيدة حول كيفية الحفاظ على برودة الثلاجة والفريزر!

ما هي أفضل درجة حرارة للثلاجة؟

تتراوح درجة حرارة الثلاجة المثالية بين 2 درجة مئوية و 4 درجة مئوية (36-40 درجة فهرنهايت). يساعد هذا النطاق في الحفاظ على الطعام طازجًا ويمنع نمو البكتيريا. إذا ارتفعت درجة الحرارة في ثلاجتك عن ذلك، فإنك تعرض طعامك للفساد بشكل أسرع بسبب زيادة نمو البكتيريا.

ما هي أفضل درجة حرارة للفريزر؟

تتراوح درجة الحرارة المثالية للفريزر بين -17 درجة مئوية و -15 درجة مئوية (0-5 درجة فهرنهايت). يساعد هذا النطاق في الحفاظ على الأطعمة مجمدة ويمنع احتراق الفريزر. إذا ارتفعت درجة الحرارة في الفريزر الخاص بك عن ذلك، فإنك تعرّض الطعام للذوبان الجزئي بسبب زيادة نمو البكتيريا.

كيفية قياس درجة حرارة الثلاجة بدقة وأمان وسهولة

يُعد قياس درجة حرارة الثلاجة أمرًا ضروريًا لضمان بقاء طعامك طازجًا وآمنًا. ولتتمكن من قياس درجة الحرارة بأمان وسهولة، ننصحك باستخدام الترمومتر مصمم خصيصًا لمراقبة درجات حرارة الثلاجة.

يجب وضع هذا النوع من الترمومتر في وسط الثلاجة، ليتمكن من قياس متوسط قراءة درجة الحرارة. تأكد من تركه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل التحقق من قراءة درجة الحرارة - بهذه الطريقة، ستحصل على قياس أكثر دقة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تستخدم مقياس حرارة يأخذ قراءات من نقاط متعددة داخل الثلاجة، فتأكد من أنها متباعدة بما يكفي حتى لا تسجل قراءات خاطئة من منطقة واحدة من الثلاجة.

بمجرد الانتهاء من القراءة، اضبط درجة حرارة الثلاجة / الفريزر وفقًا لذلك.

نصائح للحفاظ على برودة الثلاجة والفريزر

  • بعد أن تعرفنا معاً على أفضل درجة حرارة للثلاجة والفريزر، ننصحك باتباع هذه الخطوات البسيطة للحفاظ على بيئة صحية، مما يضمن بقاء طعامك لذيذًا وآمنًا:
  • قم بتنظيف الكويلات بانتظام. توجد الكويلات في الجزء الخلفي أو السفلي من الثلاجة وهي مسؤولة عن إطلاق الحرارة من داخل الجهاز. إذا امتلأت هذه الأجزاء بالأوساخ والغبار، فلن تتمكن من القيام بعملهم بفعالية!
  • تأكد من إبقاء الباب مغلقًا قدر الإمكان. قد يؤدي فتح باب الثلاجة وإغلاقه بشكل متكرر إلى دخول الهواء الدافئ إلى الثلاجة، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها بشكل كبير.
  • اترك مساحة كافية بين المواد الغذائية الخاصة بك بحيث يمكن للهواء أن يدور بحرية داخل الثلاجة / الفريزر. سيساعد ذلك في ضمان ثبات درجة الحرارة في جميع أنحاء الجهاز.
  • تأكد من أن جميع الأختام المطاطية حول أبواب ثلاجتك نظيفة وفي حالة جيدة، إذ يساعد ذلك في الحفاظ على الهواء البارد بالداخل.
  • ضع الثلاجة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة حرارتها ما يعرض طعامك للفساد بشكل أسرع.
  • تأكد من ضبط منظم الحرارة بشكل صحيح وفقًا لإرشادات الشركة المصنعة.
  • تأكد من عدم وضع الثلاجة أو الفريزر بالقرب من مصدر حرارة مثل الفرن أو غسالة الأطباق أو السخان.
  • تجنب الإفراط في تعبئة الثلاجة / الفريزر بالمواد الغذائية، كونه يتسبب في سد الفتحات ويصعب عليها القيام بعملها بشكل صحيح.
  • ضع الطعام القابل للتلف في أبرد جزء من الثلاجة - عادةً باتجاه الخلف - وتحقق بانتظام من صلاحيته قبل تناوله.
  • نظف الثلاجة والفريزر بانتظام لمنع تراكم البكتيريا وتلويث طعامك.
  • نستنتج في نهاية المقال أن اتباع طريقة ضبط درجة حرارة الثلاجة الصحيحة سيضمن طول عمر أجهزتك ويساعد في الحفاظ على جودة طعامك حتى تستمتع دائمًا بوجبات طازجة وآمنة!

بعد معرفة أفضل درجة الحرارة للثلاجة، ننصحك بالاطلاع على نصائح حفظ الطعام في الثلاجة بطريقة آمنة وذكية، بما فيها الخضار والفواكه واللحوم والطعام المطبوخ وغيره.

تابع المدونة لمعرفة المزيد من النصائح حول الثلاجات والأجهزة المنزلية الأُخرى المتوفرة لدى توشيبا الشرق الأوسط، حيث يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الخيارات التي تلبي مختلف الاحتياجات.

مشاركة هذا المحتوى