ما هي أنواع موزعات المياه المختلفة؟

العودة إلى كل blogs

ما هي أنواع موزعات المياه المختلفة؟

2023/01/09

موزعات المياه، التي تُعرف باسم مبردات المياه، هي آلات توفر مياهاً باردة أو دافئة أو بدرجة حرارة الغرفة. يدرك الجميع أهمية شرب كمية كافية من الماء كل يوم ليكون الجسم رطباً وصحياً. إنها راحة ممتازة للأفراد المشغولين أثناء التنقل لأنها تتيح لهم الاستمتاع بمياه الشرب الباردة في يوم حار أو الماء الساخن لصنع القهوة أو الشاي.

يتوفر في السوق اليوم مجموعة متنوعة من مبردات المياه لتلبية معظم الاحتياجات. يمكنك اختيار موزع مياه لمكتب عمل صغير، أو كبير، أو لموقع مؤقت، أو تركيب دائم لمئات الموظفين. هذان صنفان من أكثر الأنواع شيوعاً، مع كامل الأوصاف بالفوائد والعيوب.

موزع المياه بتحميل سفلي:

قل وداعاً لزجاجات المياه الثقيلة والمرهقة في موزع المياه الخاص بك. إذ توفر مبردات المياه التي يتم تحميلها من الأسفل راحة إضافية لأنها تسمح لك بإدخال الزجاجة بدلاً من رفعها. إنها ليست عملية فحسب، بل إنها أيضاً موفرة للمساحة. مبردات المياه ذات التحميل السفلي مثالية للاستخدام في المنزل.

مبردات المياه ذات التحميل السفلي، مصنوعة من مواد عالية الجودة وخفيفة الوزن مثل المبردات ذات التحميل العلوي. الاختلاف الوحيد الملحوظ هو مضخة الماء التي تعمل لرفع الماء في الخزان، ولكنها لا تؤثر على وزن الخزان. إنها سهلة الاستخدام والتركيب. وحجمها الصغير هو أكثر سماتها قيمة ولأن الزجاجة موجودة في القاعدة فهي تتناسب مع العديد من المواقع حيث يتم الاحتفاظ بالزجاجة في القاعدة.

يحتوي الموزع على غطاء وخرطوم ينزلق فوق الجزء العلوي من الحاوية ويمتد إلى الأرض. قبل شد الغطاء، يجب إزالة ختم الزجاجة. بعد ذلك ضع الزجاجة في قاعدة مبرد الماء لإكمال العملية. افتح صنابير المياه كالمعتاد وسوف تسحب المضخات الماء حسب الحاجة لملء الخزانات. بالإضافة إلى كونها أسهل بكثير من رفع إبريق ماء سعة 5 جالون، فلا يوجد خطر من انسكاب الماء عليك أو على الأرض.

مواصفات خاصة

●        تصميم التحميل السفلي.

●        قفل الطفل.

●        توفر الماء الساخن والبارد والماء بدرجة حرارة الغرفة من ثلاث صنابير.

●        ضاغط قوي.

●        خزان مياه مصنوع من الفولاذ المتين المقاوم للصدأ.

●        تصميم صغير المساحة.

الإيجابيات

●        خفة الوزن، مما يجعلها أكثر راحة وسهولة في النقل.

●        يجعل الوصول إلى الماء أكثر سهولة.

●        يوفر تدفقاً مستمراً للمياه الساخنة والباردة.

السلبيات

●        لا يحتوي على مساحة تخزين مثل مبردات الحمولة العلوية.

موزع المياه بتحميل علوي:

مبردات المياه التي يتم تحميلها من الأعلى سهلة التركيب. غالباً ما تكون خفيفة الوزن ومصنوعة من البلاستيك عالي الجودة. تحتاج في العادة إلى شخص واحد أو شخصين فقط لتحريكها إذ تزن أقل من أربعين رطلاً. يسهل نقلها لأنها تتصل بمقابس طاقة عادية. تأكد من وجود مساحة كافية فوقها لاستيعاب زجاجة المياه. ويمكن زيادة ارتفاع هذه المبردات بمقدار 1-2 قدم.

توضع قوارير الماء فوق المبرد وتذهب المياه مباشرة إلى خزان المياه. تمر زجاجات المياه هذه بعملية ترشيح صارمة قبل الوصول إلى منزلك. تشمل طرق الترشيح بالتناضح لقتل البكتيريا، والأشعة فوق البنفسجية لتفكيك وتدمير الكائنات الحية الدقيقة، وفلاتر الكربون لإزالة المعادن الثقيلة ومبيدات الآفات. بالإضافة إلى ذلك، يزيلون أي بقايا من الكلور، مما يجعل طعم الماء في الزجاجة أعذب من الماء الموجود مباشرة من الصنبور.

من الصعب إعادة تعبئة مبردات المياه ذات التحميل العلوي لأنك يجب أن ترفع الزجاجة وتضعها فوق الجهاز، وهو أمر أصعب مما يبدو. يزن الماء في العبوات ذات سعة خمسة جالون أكثر من 40 رطلاً، ويمكن أن يتسبب الرفع غير الصحيح في حدوث مشاكل في الظهر. لا تلتقط شيئاً أثناء الانحناء. وبدلاً من ذلك، قم بالقرفصاء مع رفع ركبتيك.

الإيجابيات

●        لا تتطلب أي توصيلات سباكة ويمكن تركيبها في أي مكان تقريباً.

●        قادرة على توصيل الماء الساخن والبارد.

●        سهلة جداً في الاستخدام.

●        تتم تصفية معظم المياه المعبأة مسبقاً.

السلبيات

●        يعتمد حصولك على الماء على عدد الزجاجات التي لديك.

●        يجب تغيير الزجاجات جسدياً، الأمر الذي قد يكون مرهقاً.

●        يحتاج الموزع إلى فحص وتنظيف دوريين.

مواصفات خاصة

●        خزان من الفولاذ المقاوم للصدأ والتآكل.

●        بلاستيك متين للجسم والحنفيات.

●        متطلبات الطاقة المنخفضة.

●        تعمل بهدوء.

●        سهولة إزالة علبة التنقيط السفلية.

●        مصابيح تعمل كمؤشرات وظيفية.

●        خزانة تخزين بمساحة 20 لتر.

ختاماً

يعد موزع المياه طريقة ممتازة لتحسين توفير مياه الشرب الخاصة بك من خلال توفير وصول سريع لمياه الشرب النظيفة. يمكنك بناء أنظمة مبردات المياه الخاصة بك عن طريق الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التصميمات والأنواع.

تتوفر عدة مبردات لتناسب محيطك أو لإضفاء لمسة عصرية على المكتب. لحسن الحظ، طرحت توشيبا لايف ستايل الشرق الأوسط Toshiba Lifestyle Middle East سلسلة من مبردات المياه ذات التحميل السفلي والأعلى. يمكنك تحديد اختيارك بناءً على متطلباتك.

مشاركة هذا المحتوى