دليلك لاختيار غسالة الملابس الأنسب لك

العودة إلى كل blogs

دليلك لاختيار غسالة الملابس الأنسب لك

2022/07/01

تُعتبر غسالة الملابس من الأجهزة المنزلية الضرورية لكل عائلة، كما أنها تتوفر في الأسواق بأنواع ومواصفات مختلفة لتلبي جميع الاحتياجات، ما قد يضعك في حيرة من أمرك. تُصنّف توشيبا كواحدة من أفضل شركات غسالات الملابس على مستوى الشرق الأوسط والعالم بأكمله، فهي ستمكّنك من العثور على غسالة الملابس الأفضل لمنزلك.

سنسلّط الضوء في دليل اختيار غسالة الملابس هذا على أهم المعايير والمواصفات الواجب أخذها بعين الاعتبار لضمان حصولك على الخيار الأنسب لمنزلك. تابع القراءة لتتعرف على أنواع تعبئة غسالات الملابس، والاختلاف بين الغسالات الأوتوماتيكية وشبه الأوتوماتيكية، بالإضافة إلى كيفية اختيار سعة الغسالة الأنسب لاحتياجاتك.

اختيار طريقة التعبئة: أمامية أم علوية؟

إن كنت ترغب بشراء غسالة ملابس جديدة، ينبغي عليك أولاً الاختيار بين غسالات التحميل العلوي أو غسالات التحميل الأمامي. فيما يلي لمحة عن خصائص كلا النوعين:

غسالات التحميل الأمامي

تتميز غسالات التحميل الأمامي بأنها قوية وأقل ضجيجاً من غيرها، فضلاً عن احتوائها على عددٍ كبيرٍ من برامج الغسيل والميزات الأُخرى. كما تُعرف كذلك بأنها تحقق نتائج ذات جودة عالية ومضمونة، ما يجعلها واحدة من أفضل أنواع غسالات الملابس.

كما يوحي اسمها، تتم تعبئة هذا النوع من غسالات الملابس من الأمام، فهي تحتوي على حوض واحد للغسيل والتجفيف. هذا ويجدر بالذكر أنّ غسالات التحميل الأمامي تستهلك كميات أقل من الماء والكهرباء مقارنةً مع غسالات التحميل العلوي التي سنتحدث عنها أدناه. 

غسالات التحميل العلوي

يتم وضع الغسيل في غسالات التحميل العلوي من الأعلى، وعادةً ما تكون هذه الغسالات أكبر حجماً من غسالات التحميل الأمامي التي تحدثنا عنها آنفاً، كما أنها تُعد أسهل استخداماً من حيث التعبئة والتفريغ نظراً لارتفاعها.

يُعتبر هذا النوع من غسالات الملابس ملائماً للعائلات الكبيرة التي تعيش في مساحات واسعة. لذا إن قررت شراء غسالة ذات تحميل علوي، احرص على وجود مساحة كافية فوق الغسالة حتى تتمكن من فتح الغطاء بسهولة.

الاختيار بين غسالات الأوتوماتيك وشبه الأوتوماتيك

سنتحدث فيما يلي عن غسالات الأوتوماتيك وغسالات شبه الأوتوماتيك، وما هي أبرز الفروقات بينهما.

غسالات شبه الأوتوماتيك

تتألف الغسالات شبه الأوتوماتيكية من حوضين، الأول لغسل الملابس، والآخر لتجفيفها. تتميز غسالات الملابس هذه بأنها تستهلك طاقة أقل، وتتيح لك القدرة على التحكم في كمية المياه التي تحتاجها، بالإضافة إلى إمكانية إضافة الملابس وإزالتها من الحوض أثناء دورة الغسيل. كما أنها تُعتبر أقل تكلفةً مقارنةً مع أنواع الغسالات الأُخرى كونها تتطلّب مجهوداً يدوياً.

غسالات الأوتوماتيك

باتت غسالات الأوتوماتيك الأكثر استخداماً مؤخراً، حيث يتم تزويدها بالعديد من برامج الغسل التي تعمل بضغطة زر دون الحاجة لبذل أي جهد. بالمقارنة مع غسالات شبه الأوتوماتيك، تُعد غسالات الملابس هذه أغلى سعراً وأثقل وزناً، علاوةً على أنها تستهلك الكهرباء بشكل أكبر، وتحتاج إلى كميات كبيرة من الماء.

اختيار سعة الغسالة الأنسب لاحتياجاتك

إنّ اختيار سعة الغسالة يُعتبر من أهم الأمور الواجب مراعاتها أثناء البحث عن غسالة ملابس جديدة، فهي تشير إلى كمية الملابس الممكن غسلها في دورة الغسيل الواحدة، وعادةً ما يتم قياسها بالكيلوغرام. تبدأ سعة الغسالات من 4 كيلوغرام وصولاً إلى 18 كيلوغرام لتلبي جميع الاحتياجات والمتطلبات.

توضّح النقاط التالية سعة الغسالة المثالية لكل عائلة حسب عدد الأشخاص:

  • 4 كغم – 6 كغم: الأفراد والأزواج

  • 7 كغم – 8 كغم: العائلات الصغيرة (3 إلى 4 أشخاص)

  • 9 كغم – 10 كغم: العائلات المتوسطة (4 إلى 5 أشخاص)

  • 10+ كغم: العائلات الكبيرة (5 أشخاص فأكثر)

عند اختيارك لسعة الغسالة، هناك العديد من العوامل الواجب أخذها بعين الاعتبار، بما فيها حجم أسرتك واحتياجاتها، وكمية الغسيل ونوعه، بالإضافة إلى مدى استخدامك للغسالة، ومقدار المساحة المتاحة لديك في المنزل.

أياً كانت الغسالة التي تحتاجها، توشيبا توفر لك تشكيلة واسعة من الغسالات التي تناسب جميع الاحتياجات، بدءاً من غسالات 8 كغم وغسالات 10 كغم، وصولاً إلى غسالات 12 كغم المزودة بتقنية محرك الدفع المباشر العاكس S- DD، ما يضمن لك الحصول على أفضل النتائج من خلال دورة غسيل سلسة تتألف من 7 خطوات.

نأمل أن تساعدك المعلومات التي قدّمناها في هذا الدليل على اختيار غسالة الملابس الأنسب لاحتياجات منزلك. للاطلاع على المزيد من المواضيع حول الأجهزة الكهربائية الضرورية في المنزل ونصائح شرائها، ننصحك بتصفح مدونة توشيبا، الخيار الأمثل للباحثين عن أجهزة منزلية ذات جودة عالية في الشرق الأوسط.

 

مشاركة هذا المحتوى